أي دور للجهة في ضمان تنزيل ترابي للسياسة المندمجة للشباب؟

0
ماروك نيوز
http://marocnews.ma/%D8%A3%D9%8A-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%87%D8%A9-
%D9%81%D9%8A-%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3/
صفاء بويسكي

تنظم جمعية الصحوة الشبابية بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، منتدى القيادة الشابة وجمعية هانيكس للتنمية طاولة مستديرة ستعالج إشكالية ” القيادة المغربية أي دور للجهة في ضمان تنزيل ترابي للسياسة المندمجة للشباب؟ ” يوم الجمعة 30 نونبر 2018، بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة.

رغم تعدد الاستراتيجيات القطاعية التي يتوفر عليها المغرب، تهدف الاستراتيجية الوطنية إلى توفير الخطوط العريضة والتوجهات الاستراتيجية لمجموع الفاعلين العموميين والخواص، في مجال النهوض بالشباب في المغرب، لتشكل ميثاقا اجتماعيا جديدا، في مجال التدخل في قطاع الشباب، بغية تفادي إقصائهم وتيسير مشاركتهم التامة والكاملة.

لذا كل مبادرة شبابية تعتبر إطارا استراتيجيا مشتركا لمختلف سياسات الشباب على المستوى الوطني، خاصة في ظل التحديات التي تواجه جهود القطاع العمومي، من حيث التغطية والنجاعة. لذلك، من أهداف الاستراتيجية الوطنية المساهمة في تشكيل وثيقة مرجعية مُوجِّهة للسياسات مستقبلا، مع مختلف المتدخلين بل الترحاب بكل مبادرة شبابية ضرورة مؤكدة.

سيؤطر الطاولة المستديرة كل من السيد محسن الندوي، رئيس المركز المغربي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية مدير مجلة شبابنا وعضو بالعديد من المنظمات الدولية والوطنية التي تعنى بقضايا الشباب. السيد احمد أبو كريم، فاعل جمعوي وإطار بقطاع الشباب والرياضة. رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة. السيد محمد سعيد البقالي قاسمي، عضو الجهة الاستشارية بنفس الجهة.

حيث يعتبر اللقاء في دورته الثالثة، تكملة لسلسلة اللقاءات التكوينية التثقيفية الداعمة للعقول الشبابية، ويهم كل الطموحين ومن يؤمنون بالقوة الفكرية الشبابية في التغيير والبحث عن الحلول السياسية الملائمة للمشاكل، التي يتخبط فيها المجتمع.

أملا بالخروج بتوصيات ومعالجة إشكالية أي “دور للجهة في ضمان تنزيل ترابي للسياسة المندمجة للشباب؟ “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.